القواعد الأساسية للنظام الغذائي

 يعتمد هذا النظام على الأكل حتى تشعر بالرضا وليس أبداً الامتلاء وهذه النقطة تحدد نجاح أو فشل النظام  لأنه عند الامتلاء سوف يفرز الجسم هرمونات تخزين الدهون وليس هرمونات حرق الدهون ، عندما تنهي كل وجبة يجب أن يكون هناك بعض الفراغ في المعدة ...

بمعنى آخر يجب التوقف عن الأكل بحيث يكون هناك شعور بسيط جداً بالجوع.. وهذه النقطة مهمة جدا في النظام . 

القاعدة الذهبية للنظام هي عدم الجوع، لأنه عند الجوع يتوقف فرز هرمونات حرق الدهون ويبدأ الجسم في إفراز هرمونات تخزين الدهون. في هذا النظام أربع وجبات في اليوم بحسب اختيارك للأطعمة المفضلة لديك .. وتملك الإمكانية بأن ترتب هذه الوجبات الأربع كما تريد وليس بالترتيب الموجود وفي كل وجبة من 1 3 أطعمة ولديك حرية الاختيار بأن تأكل واحد من هذه الأطعمة أو كلها. ولكن تذكر قاعدة عدم الجوع الزائد وعدم الأكل حتى الشبع.

لزيادة معدل إنقاص الوزن، يجب عليك تناول أربعة وجبات كل يوم ويجب أن يمر ساعتان ونصف على الأقل بين الوجبة والأخرى. سوف يساعد هذا على حرق الدهون لأن جسمك لا يهتم بالسعرات اليومية، ولكنه ينتبه إلى السعرات الحرارية لكل وجبة. ولذلك، إذا تناولت الكثير من الطعام في أي من الوجبات، سوف يقوم جسمك بتخزين الدهون إذا كانت السعرات الحرارية الإجمالية اليومية منخفضة. يجب عليك تناول 4 وجبات يومياً، وينبغي أن توزعهم على كامل اليوم بالتساوي بقدر الإمكان، وهكذا يتلقى جسمك سعرات حرارية أقل في كل وجبة. يسمح لك هذا بحرق الدهون -- إذا قمت بذلك بانتظام.

يمكنك فقدان أكبر قدر ممكن من الوزن، إذا تناولت عدد يتراوح بين 8 إلى 10 أكواب مياه يوميا. ومن الضروري أن تتناولها على فترات متساوية طوال اليوم، كما يجب ألا تفرط في شرب المياه في المرة الواحدة. وفي الواقع، يكفي تناول كوبين من الماء في المرة الواحدة. ومن الجدير بالذكر أن شرب المياه يؤثر بصورة كبيرة على عملية فقدان الوزن، إذ تضاعف فعالية، ومن ثم تتميز هذه القاعدة بأهمية كبيرة. وإن كنت لا تستطيع تناول من 8 إلى 10 أكواب يوميا، حاول أن تتناول 6 أكواب، إذ يعد ذلك مناسبا أيضا. ويجب أن يحتوي كل كوب مياه على 200 مل، ويفي بذلك أي كوب حجمه عادي. تعد هذه القاعدة غاية في الأهمية، لذلك عليك ألا تستخف بقدرة المياه على حرق الدهون.

إذا أردت فقدان أكبر قدر ممكن من الوزن، فمن الضروري أن تتجنب الأغذية التي يغلب السكر على مذاقها، وحتى إن كان الغذاء خالي من الدهون، فما زال قادرا على إضافة وزن إلى جسمك إذا كان مذاقه شديد السكرية (ويحتوي على الكثير من السكر).